ain mlila-sofiane

منطقة الشرق الجزائري

ادارة المنتدى ترحب بكل شباب الشرق

    نيجيريا واليونان في لقاء الفرصة الأخيرة بمونديال 2010

    شاطر
    avatar
    شوق الجنة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى عدد المساهمات : 68
    نقاط : 2206
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009

    نيجيريا واليونان في لقاء الفرصة الأخيرة بمونديال 2010

    مُساهمة من طرف شوق الجنة في الأربعاء يونيو 16, 2010 8:12 pm

    عندما يلتقي المنتخبان النيجيري واليوناني لكرة القدم غدا الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 ، يدرك كل من الفريقين أن الفشل في تحقيق الفوز الأول له في البطولة الحالية سيهدد آماله في بلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

    وحاول فينسنت إنييما حارس مرمى المنتخب النيجيري تهدئة المشجعين في بلاده بعد الهزيمة صفر/1 التي مني بها الفريق في مباراته الأولى بالمجموعة أمام المنتخب الأرجنتيني.

    وقال إنييما حارس مرمى هابويل تل أبيب الإسرائيلي إن المباراة مع المنتخب اليوناني على استاد "فري ستيت" في بلومفونتين ستكون "مواجهة صعبة" ولكن "ليس هناك أي مجال أن نخسر المباراة. والحصول على نقطة (التعادل) لن يكون كافيا".

    ومن أجل تحقيق الفوز ، أشار المدرب السويدي لارس لاجرباك المدير الفني للمنتخب النيجيري إنه يحتاج إلى إعادة ترتيب أوراق الفريق والتغيير في التشكيل للوصول إلى أفضل تشكيلة لمواجهة اليونان. وقال لاجرباك في معسكر الفريق المقام في شاطئ "ريتشارد باي" قبل الانتقال لبلومفونتين "لا يمكنني استبعاد احتمال إجراء بعض التغييرات".

    ومن المؤكد أن يخوض إنييما المباراة ضمن التشكيل الأساسي بعدما كان أبرز نجوم المباراة الأولى أمام الأرجنتين حيث تصدى لعدة تسديدات من المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وساعد فريقه على الاحتفاظ بهذه النتيجة وعدم اهتزاز شباكه بمزيد من الأهداف.

    ومن المرجح أيضا أن يخوض المهاجم أوبافيمي مارتينز نجم فولفسبورج الألماني وزميله بيتر أوديمونجي لاعب لوكوموتيف موسكو الروسي المباراة ضمن التشكيل الأساسي أيضا.

    وفشل فيكتور أوبينا نسوفور مهاجم ملقة الأسباني الذي لعب بجوار ياكوبو إيوجبيني مهاجم إيفرتون الإنجليزي بالهجوم الثنائي للمنتخب النيجيري في ترك بصمته خلال لقاء الأرجنتين وسيخسر مكانه بالتشكيل الأساسي لصالح مارتينز الذي أظهر إصرارا أكبر بعدما حل مكان أوبينا في الشوط الثاني.

    ورغم الهزيمة التي مني بها المنتخب النيجيري أمام التانجو الأرجنتيني ، نال نسور نيجيريا الإشادة على العرض الذي قدموه خاصة في الهجمات التي أزعجوا بها خطي الوسط والدفاع الأرجنتيني.

    وقد يرى كثيرون أن المنتخب اليوناني سيكون منافسا أسهل من المنتخب الأرجنتيني الفائز بلقب كأس العالم في عامي 1978 و1986 .

    ولم يسجل المنتخب اليوناني حتى الآن أي هدف ولم يحرز أي نقطة في مشاركتيه السابقة والحالية بالمونديال.

    وشارك المنتخب اليوناني في كأس العالم مرة واحدة سابقة كانت في مونديال 1994 بالولايات المتحدة وخسر مبارياته الثلاث بالدور الأول للبطولة وكانت منها المباراة التي خسرها صفر/2 أمام المنتخب النيجيري بالذات.

    ويخوض المنتخب اليوناني المونديال الحالي بقيادة مديره الفني الألماني أوتو ريهاجل الذي قاد الفريق من قبل إلى تفجير واحدة من كبرى مفاجآت كرة القدم عبر التاريخ حيث فاز معه بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2004) .

    واستهل المنتخب اليوناني مسيرته في البطولة الحالية بالسقوط في فخ الهزيمة أمام نظيره الكوري الجنوبي صفر/2 .

    وأثارت هذه الهزيمة موجة من الغضب في اليونان حيث أوضحت إحدى الصحف اليونانية أن الفريق يجب أن يعود لليونان حتى يجنب بلاده المزيد من السقطات والشعور بالخجل.

    وقال المدافع فاسيلي توروسيديس "الحقيقة أن أي فريق لا يستطيع أن يحدث طفرة وتحول في مستواه في غضون خمسة أيام" في إشارة إلى أن مستوى الفريق لن يتغير كثيرا في المواجهة أمام نيجيريا عما كان عليه أمام كوريا الجنوبية.

    وقال توروسيديس "ما نحتاجه هو أن نصبح أكثر عنادا وأن نظهر ذلك على أرض الملعب. حتى إذا لم نحقق الفوز. لن نشعر بالإحباط طالما لعبنا جيدا".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 26, 2018 10:18 pm