ain mlila-sofiane

منطقة الشرق الجزائري

ادارة المنتدى ترحب بكل شباب الشرق

    هل يفتقد كأس العالم للمتعة ؟!

    شاطر
    avatar
    شوق الجنة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى عدد المساهمات : 68
    نقاط : 2206
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009

    هل يفتقد كأس العالم للمتعة ؟!

    مُساهمة من طرف شوق الجنة في الأربعاء يونيو 16, 2010 7:45 pm

    وسط ترقب عالمي لأحداث نهائيات كأس العالم للاستمتاع بالمهارات الفنية للاعبين و اللعب الجميل للمنتخبات المشاركة اصطدمت آمال المشاهدين في خطط اللعب الدفاعي المغلق خاصة في المباريات المرتقبة لكبرى المنتخبات المشاركة .

    حيث فشلت أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب من إحراز كم من الأهداف أو تقديم أداء يرتقي للمستوى المتوقع بالنسبة للمشاهدين, فقد فشلت منتخبات إنجلترا, البرازيل, الأرجنتين , إيطاليا, و أسبانيا بالخروج بنتائج كبيرة خلال مبارياتهم الافتتاحية بكأس العالم.

    وعلى الرغم من السيطرة المطلقة على مجريات المباراة للمنتخبات الكبرى إلا أنها اصطدمت بدفاعات مكونة من خطين اثنين يضم كلاهما 8 لاعبين على الأقل, فيما لجأت بعض المنتخبات للعب بلاعب مهاجم واحد فقط, فيما يصطف بقية اللاعبين على مقربة من خط ال 18.

    ولم ينجح سوى المنتخب الألماني في تقديم أداء كبير أبهر من خلال مشجعي كرة القدم و أمتعهم بأربعة أهداف خلال مباراة الفريق أمام أسبانيا.

    أما المنتخبين الأكثر ترشيحاً لنيل اللقب وهما البرازيل و أسبانيا فقد خرجت الأولى من عنق الزجاجة بالفوز بهدفين بشق الأنفس قبل أن تنجح كوريا الشمالية بتقليص الفارق, في حين فشل المنتخب الأكثر ضماً للأسماء اللامعة في الفوز على سويسرا بل تلقى مرماه هدفاً مباغتاً فخرجت أسبانيا من المباراة الأولى دون أي نقطة.

    ولعل اللعب بطريقة دفاعية هي سمة المنتخب الإيطالي و التي تعرف بخطة " الكاليتشو " والتي تتسم بالدفاع واعتمدت قديماً على خط دفاع يلعب خلفه لاعب يسمى " قشاش " أي بخط دفاع مكون من 5 لاعبين, إلا أن إيطاليا لم تنجح في الفوز على البارغواي في المباراة الأولى لكلٍ منهما.

    وعلى الرغم من اللجوء للعب الدفاعي من قبل المنتخبات حديثة أو نادرة المشاركة في النهائيات إلا أن المنتخب النيوزيلندي قد خالف هذه الخطة ولعب بثلاثة مهاجمين, حيث نجح من خلال الخطة بالخروج بتعادل وإن كانت النتيجة لا تصب في مصلحة أي من الفريقان حتى الآن.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 26, 2018 10:33 pm