ain mlila-sofiane

منطقة الشرق الجزائري

ادارة المنتدى ترحب بكل شباب الشرق

    الإعلام الكوري الجنوبي يتعاطف مع جاره الشمالي ويشيد بمستواه الفني

    شاطر
    avatar
    شوق الجنة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى عدد المساهمات : 68
    نقاط : 2206
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009

    الإعلام الكوري الجنوبي يتعاطف مع جاره الشمالي ويشيد بمستواه الفني

    مُساهمة من طرف شوق الجنة في الأربعاء يونيو 16, 2010 7:44 pm

    تعاطف الإعلام الرياضي في كوريا الجنوبية بجاره الكوري الشمالي والذي تمكن من تقديم مستوى مميز أمام منتخب البرازيل وخسر منه بنتيجة بسيطة { 1 - 2 } في منافسات المجموعة السابعة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

    توتر العلاقات السياسية بين الكوريتين بسبب غرق السفينة الحربية لم يمنع القنوات الرياضية في كوريا الجنوبية من التعاطف مع جاره والذي أبهر الجميع بمستواه المميز وقدرته على إيقاف خطورة البرازيليين في أغلب فترات المباراة .

    محطة { كي بي إس - KBS } أمتدحت مستوى منتخب كوريا الشمالية بالمباراة قبل أن تؤكد بقولها [ خسارة مؤسفة لكوريا الشمالية أمام البرازيل ] بحيث كانت المحطة تتمنى على الأقل تعادل كوريا الشمالية مع البرازيل كمكافئة على مستواه المميز إلا أنها ختمت تقريرها الرياضي بقولها [ لقد تركوا إنطباعاً رائعاً في المباراة ] .

    وبنفس الطريقة تعاطفت محطة { يو تي أن - YTN } عبر نشرتها الإخبارية مع جارها الكوري الشمالي بحيث كانت تتمنى إنتصاره على منتخب البرازيل والذي يعتبر من أكبر منتخبات العالم قبل أن تؤكد بقولها [ لقد ناضل لاعبي كوريا الشمالية بالمباراة ليخرجوا بشرف ] .

    من المعروف أن الإعلام الكوري الجنوبي يعتبر معتدل بعكس جاره الشمالي والذي يقاطع كل ما هو كوري جنوبي في المحافل الرياضية بحيث تقوم القنوات الكورية الجنوبية بمتابعة رياضات كوريا الشمالية بتعاطف كبير في كل محفل عالمي وكان أولها بدورة ألعاب سيدني بعام 2000 إلا أن جارها الشمالي يتجاهل ذكر أسم لاعبي وأندية كوريا الجنوبية عبر قناتها الحكومية .

    إلا أن سياسة كوريا الشمالية تجاه الأحداث الرياضية بكوريا الجنوبية بدأت بالتغيير بحيث قامت القناة الحكومية لكوريا الشمالية لأول مرة ببث مباراة منتخبي كوريا الجنوبية واليونان والتي أنتهت بفوز الكوريين بهدفين دون رد ليبدأ الجميع بالتفاؤل في عودة المياه لمجاريها بين الدولتين .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 6:14 am